الأمانة الخاصة لمزار العلوية شريفة بنت الإمام الحسن (ع) تقوم برفع قبة المرقد الشريف

قامت الأمانة الخاصة لمزار العلوية شريفة بنت الإمام الحسن (ع) برفع قبة العلوية الطاهرة بالتعاون مع هندسية مزار عون بن علي (رض) ومديرية تكنولوجيا جامعة بابل .

وذكر  مصدر إعلامي بالديوان انه تنفيذا لتوجيهات معالي رئيس ديوان الوقف الشيعي سماحة السيد علاء الموسوي خلال زيارته الى المزار الشريف واطلاعه على واقع الخدمات المقدمة والتطورات الحاصلة فيه دعا الأمانة العامة للمزارات الشريفة وإدارة المرقد الى وضع خطة مستقبلية لأعمار وتوسعة المرقد لاستيعاب تزايد أعداد الزائرين من خلال  ضم بعض الأراضي المجاورة للمرقد وإعادة اعماره بشكل يليق بالمكان الشريف.وأضاف المصدر ان الأمين الخاص للمزار الشريف الشيخ رؤوف الفتلاوي أكد ان هذه القبة يبلغ عمرها قرابة المائة عام بحسب مصادر موثوقة حيث شيدت من طابوق (اللبن ) مؤكدا انه تم إنزالها بكل عناية من قبل كادر هندسي مختص . وأكد الفتلاوي ان ضمن مخططات البناء والتوسعة بناء متحف وستوضع فيه القبة الطاهرة والشبابيك القديمة للمرقد الطاهر فضلاً عن بعض المقتنيات العائدة للمزار . موضحا ان الأمين الخاص للمزار قدم الشكر والثناء الى الكوادر المكلفة برفع القبة الطاهرة متمنياً لهم المزيد من العطاء والتوفيق في خدمة مزارات آل البيت الأطهار (عليهم السلام ) . على صعيد أخر احتضن مزار الحمزة الشرقي (رض) في محافظة الديوانية مهرجان تلبية نداء المرجعية الثالث للشعر والأناشيد الوطنية الذي أقامته الأمانة الخاصة للمزار بالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة ومديرية تربية الحمزة , وقال مصدر اعلامي ان المهرجان تضمن عدة فقرات منها عرض مسرحي يمثل دور الشهيد في الإسلام فضلا عن القاء عدد من القصائد الشعرية والأناشيد الوطنية المعبرة عن حب العراق والدفاع عن مقدساته.

 

 

عربية

شكاوى المواطنين

المناقصات

يعلن ديوان الوقف الشيعي / قسم العقود الحكومية عن إجراء المناقصة الخاصة بـ( صيانة وتأهيل مسجد المصطفى (ص) ) في محافظة ( ميسان ــــ العيداويه ) ومقدار الكلفة التخمينية له ( 1,108,000,000 ) دينار ملي